آخر تحديث: 2017/2/28 الساعة 11:38 (مكة المكرمة) الموافق 1438/6/2 هـ
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2017/2/28 الساعة 11:38 (مكة المكرمة) الموافق 1438/6/2 هـ
النظام السوري يسعى لتغيير خريطة المواجهات قرب تركيا

النظام السوري يسعى لتغيير خريطة المواجهات قرب تركيا

تكثف قوات النظام السوري مساعيها لإعاقة تقدم عملية درع الفرات وتوسعها في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية، وأقام النظام منطقة عازلة جنوب مدينة الباب.

التحالف يعترض صاروخا أطلقه الحوثيون على مأرب

التحالف يعترض صاروخا أطلقه الحوثيون على مأرب

أفاد مراسل الجزيرة باليمن أن منظومة الدفاع الصاروخي التابعة للتحالف العربي اعترضت صاروخا ذاتي الدفع أطلقه الحوثيون وقوات الرئيس المخلوع على عبد الله صالح على مأرب شرقي اليمن.

هيئة تحرير الشام تتبنى هجمات حمص

هيئة تحرير الشام تتبنى هجمات حمص

أكد زعيم جبهة فتح الشام أبو محمد الجولاني أن تحالف المعارضة السورية المسلحة هو من نفذ الهجمات الانتحارية المتعددة التي استهدفت موقعين أمنيين في مدينة حمص السبت الماضي.

الجزائر تدين هجوما أحبطته الشرطة شرقي البلاد

الجزائر تدين هجوما أحبطته الشرطة شرقي البلاد

أدانت وزارة الداخلية الجزائرية ما وصفته بالاعتداء الإرهابي الذي استهدف الأحد مقرا للأمن في مدينة قسنطينة (400 كلم شرق العاصمة الجزائر)، وهو الهجوم الذي أعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عنه.

فيسبوك يغلق صفحة حركة فتح الفلسطينية

فيسبوك يغلق صفحة حركة فتح الفلسطينية

قالت حركة فتح الفلسطينية إن إدارة فيسبوك أغلقت صفحتها على الموقع، ويرجح أن يكون السبب نشر صورة للزعيم الفلسطيني التاريخي ياسر عرفات يحمل فيها رشاشا.

المعارضة تشيد بلقاء دي ميستورا وتلتقي مسؤولا روسيا

المعارضة تشيد بلقاء دي ميستورا وتلتقي مسؤولا روسيا

وصف وفد المعارضة السورية لقاءه في جنيف مع الممثل الأممي الخاص ستفان دي ميستورا بأنه إيجابي، علما بأن الوفد سيلتقي اليوم الثلاثاء نائب وزير الخارجية الروسي.

الجيش العراقي يتمدد بالموصل ويستعد لاقتحام تلعفر

أعلنت القوات العراقية سيطرتها على مواقع جديدة في معركتها مع تنظيم الدولة الإسلامية بالجانب الغربي من مدينة الموصل، بينما تستعد لاقتحام مدينة تلعفر غربي المدينة.

اليمن يجدد اتهامه إيران بتهريب الأسلحة للحوثيين

جدد علي محسن صالح نائب الرئيس اليمني اتهام إيران بتهريب السلاح لمليشيا الحوثي بهدف قتل اليمنيين وزعزعة استقرار دول الجوار، داعيا الأميركيين للإسهام بتأهيل ميناء المخا الذي استعاده الجيش الوطني.

أبو تريكة يتلقى عزاء والده في قطر

تلقى لاعب كرة القدم المصري الدولي السابق محمد أبو تريكة العزاء في والده الاثنين بأحد فنادق العاصمة القطرية الدوحة. ولم يحضر اللاعب جنازة والده بسبب ملاحقة السلطات المصرية له.

البرلمان المصري يسقط عضوية السادات

وافق غالبية أعضاء البرلمان المصري على إسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات المعروف بانتقاداته للحكومة بدعوى "الحط من قدر" مجلس النواب في تقارير سلبية عن أداء المجلس للاتحاد البرلماني الدولي.

القوات العراقية تعلن السيطرة على الجسر الرابع بالموصل

سيطرت القوات العراقية الاثنين على الجسر الرابع جنوب غرب الموصل واستعادته من تنظيم الدولة، بينما تحدث التنظيم عن استعادته أجزاء من الأحياء التي سيطرت عليها القوات العراقية بالجانب الغربي للمدينة.

حماس والجهاد الإسلامي: إسرائيل مسؤولة عن التصعيد بغزة

حملت حركتا حماس والجهاد الإسلامي إسرائيل مسؤولية التصعيد في غزة، وأكدتا رفضهما محاولة فرض أي معادلات جديدة وأنهما لن تقبلا باستمرار العدوان، وذلك بعد غارات إسرائيلية أوقعت أربعة جرحى.

ترقب بإسرائيل قبيل نشر تقرير عن حرب غزة

يسعى سياسيون وجنرالات إسرائيليون سابقون لحماية أنفسهم قبيل نشر نتائج تحقيق لمراقب الدولة ينتقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وقيادة الأركان لفشلهم بإدارة الحرب على غزة 2014.

عباس يطالب بحماية دولية للشعب الفلسطيني

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي بتوفير نظام حماية دولية للشعب الفلسطيني ضد ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، واصفا واقع حقوق الإنسان في فلسطين "بالمأساوي".

روسيا تبدي استعدادها لبحث المناطق الآمنة بسوريا

أعلن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي أن الاتصالات بين بلاده ودمشق تشمل إقامة مناطق آمنة، وكرر مطالبة موسكو بإشراك الأكراد في المفاوضات السورية الجارية في جنيف بسويسرا.

الجيش الحر يشتبك للمرة الثانية مع النظام قرب الباب

أعلن الجيش السوري الحر خوضه معارك مع قوات النظام قرب بلدة تادف جنوب مدينة الباب وذلك في ثاني مواجهة منذ انطلاق عملية درع الفرات. بينما شهدت المنطقة موجة نزوح للمدنيين.

مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين بالبحرين

خرجت مظاهرات بجزيرة سترة بالبحرين، وذلك عشية محاكمة المرجع الشيعي عيسى قاسم، حيث أفاد شهود عيان بوقوع مواجهات بين الشرطة والمتظاهرين، ووقعت إصابات إثر تفجير استهدف أمس الأحد حافلة للشرطة.

الجيش المصري يقيم تحصينات على الحدود مع إسرائيل

بدأ الجيش المصري إقامة تحصينات عسكرية بمحاذاة الحدود مع إسرائيل في صحراء سيناء، مزودة بأبراج مراقبة وأجهزة رصد وتعقب، كما دفع بتعزيزات لقواته هناك.