قوات الشرعية باليمن تبسط السيطرة على مديرية ميدي

قوات الشرعية تتقدم نحو صنعاء من الجهتين الشرقية والغربية

أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة بسط السيطرة بالكامل على مديرية ميدي، إحدى مديريات محافظة حجة،في حين بدأت كتيبة المهام الخاصة الانتشار على جبهات القتال والتقدم نحو صنعاء.

بسط السجاد لسيارة السيسي يثير انتقادات إعلامية

أثارت صور موكب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه عددا من المشاريع الخدمية بمدينة السادس من أكتوبر الكثير من الانتقادات في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

من تقارير وحوارات

محللون: غياب القيادة أضعف الثورة المصرية

ثبّتت الثورة المصرية أقدامها بالميادين 18يوما جسدا بلا رأس حتى خلعت رأس النظام في11 فبراير/شباط 2011 أعقبه انتخاب مرسي رئيسا، أما الثورة المضادة فاستمرت بالبحث عن رأس تعود به للسلطة.

داريا.. لحظات هدوء منفلتة من الزمن

أتاح الهدوء على جبهات القتال لأحمد وأسرته في داريا بريف دمشق العيش بصورة استثنائية لم يألفوها منذ فترة طويلة، قبل أن تسقط طائرة براميلها المتفجرة لتضع حدا للتكهنات.

البرامج
مراسلو الجزيرة

مزيد من الأخبار

تهم للحشد الشعبي بالاستيلاء على أملاك مسيحيين

اتهم مسيحيون وسياسيون مليشيات الحشد الشعبي في العراق بالاستيلاء على عقارات تعود ملكيتها لمسيحيين في بغداد بقوة السلاح، وتزوير الأوراق الثبوتية بدعوى أن الاستيلاء على أملاك غير المسلمين حلال.

مقتل ثلاثة عسكريين إيرانيين بمعارك شمال سوريا

أعلنت وسائل إعلام إيرانية مقتل ضابط في الحرس الثوري الإيراني واثنين من قوات التعبئة المعروفة بقوات الباسيج، خلال المعارك التي شهدتها أطراف بلدتي نبل والزهراء في ريف حلب شمالي سوريا.

الإمارات تنضم للسعودية باستعدادها لإرسال قوات لسوريا

أعلنت الإمارات استعدادها لإرسال قوات برية لسوريا، في إطار التحالف الدولي لقتال تنظيم الدولة لتنضم بذلك للسعودية التي أبدت قبل أيام استعدادها للمشاركة بأي عمليات برية بسوريا إذا قررها التحالف.

دعوات ألمانية وسويدية لتسهيل العمل المؤقت للاجئين

دعا الاتحاد الألماني لروابط أصحاب العمل إلى إزالة العراقيل أمام العمل المؤقت للاجئين، بهدف تسريع دمجهم بسوق العمل. بينما أعلنت السويد أنها حضت إدارتها على تأمين عمل مؤقت للوافدين الجدد.

هل يدفع الصمت الدولي إلى تقسيم سوريا؟

تتزايد إشارات الاستفهام حول تقاعس المجتمع الدولي عن حماية المدنيين بسوريا، حيث يزداد تهجيرهم من الشمال السوري إلى تركيا، ويتوسع نفوذ النظام والقوات الكردية وتنظيم الدولة منذ تعليق مفاوضات جنيف3.

قتلى للحشد الشعبي بتفجير قرب الفلوجة

قتل ثمانية من الحشد الشعبي في تفجير لتنظيم الدولة الإسلامية قرب مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غرب بغداد. وجاء التفجير بعد يوم من هجمات وغارات في الأنبار أوقعت عشرات الضحايا.

السعودية وفنزويلا تبحثان التعاون بسوق النفط

بحث وزير البترول السعودي علي النعيمي مع نظيره الفنزويلي إيولوخيو ديل بينو في الرياض التعاون بين أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) والمنتجين الآخرين لتحقيق الاستقرار في سوق النفط العالمية.

كاميرون يواجه تمردا داخل حزب المحافظين

يواجه رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون تمردا داخل حزب المحافظين، إذ يتهمونه بتشجيع المشرعين على تجاهل آراء الحزب الذي يتزعمه بشأن استفتاء مرتقب على البقاء داخل الاتحاد الأوروبي من عدمه.

أستراليا تتعهد بمواجهة زيكا بجزر المحيط الهادي

تعهدت أستراليا بتقديم نصف مليون دولار أسترالي (354 ألف دولار أميركي) لمساعدة جزر المحيط الهادي المجاورة في مكافحة انتشار فيروس زيكا، بعد ظهوره بتونغا الأسبوع الماضي مما أثار مخاوف بالمنطقة.

عربي

دولي

جولة الصحافة

حقوق وحريات

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

كاريكاتير

اللجوء إلى الشمال

كتب

تغطيات إخبارية

الموسوعة

إنفوغراف

تصويت

علوم وتكنولوجيا

من #اتجاهات

#حلب.. وإستراتيجية الأرض المحروقة

سلطت مأساة النزوح الجماعي من حلب الضوء على معاناة السوريين مجددا، كما فتحت باب النقاش حول المشروع الروسي في سوريا وموقف الداعمين للثورة مما يحدث.

مصر ما بين #السجاد_الأحمر و#مياه_الشرب

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر عقب صور أظهرت موكب سيارات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يسير على سجاد أحمر في افتتاح مشروع إسكان ٦ أكتوبر لمحدودي الدخل.

من رياضة

الكونغو الديمقراطية تحرز كأس أفريقيا للمحليين

توج منتخب الكونغو الديمقراطية ببطولة كأس أفريقيا للمحليين المقامة برواندا للمرة الثانية في تاريخه عقب فوزه الثمين والمستحق 3-صفر على نظيره المالي في المباراة النهائية للبطولة اليوم الأحد.

من طب وصحة

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ أخبار
  • ١٠ - ١٥ خبرا
  • ١٦ خبرا فما فوق
اختر شكل الخريطة