شعار قسم مدونات

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

بعد مرور ما يزيد على الستة أشهر على الحرب في غزة، لا تزال دهاليز السياسة تعج بالكثير من التصريحات والبيانات، في حين أن الشارع الغربي لا يزال على نفس الوتيرة من الاحتجاج ومحاولات الضغط على الساسة.

مدونة بقلم كندة حواصلي
Published On 30/4/2024

الديارات أو الأديرة، هي جمع دير، والدير مكان معتزل عن المدينة يتعبد فيه الرهبان، لأنه إذا كان في المدينة سمي كنيسة..

مدونة بقلم محمد لغظف ولد أحمد
Published On 29/4/2024
Dair Mar Elia (Doug CC Via WikiCommons)

تنصح منظمة الصحة العالمية بتأجيل الحمام الأول لمدة 24 ساعة بعد الولادة، وفي الحالات التي يكون فيها الحمام جزءا من عادات مجتمعية معينة فيجب الانتظار لست ساعات على الأقل..

مدونة بقلم شذا رمو
Published On 29/4/2024
الحمام الآمن للمولود في أيامه الأولى

يتطلب التغيير وجود حركة مناهضة ومدافعة، تواجه المنكر والظلم الاجتماعي والسياسي والاقتصادي وتضغط على الجهات التي تمارسه..

مدونة بقلم عبد الله عتر
Published On 29/4/2024

لا يزال مصطلح “الأيديولوجيا العلمانية” شائعا ومستخدما في الأدبيات العلمية والمؤسسات الأكاديمية الكبرى، بأقلام مفكرين آخرين وباحثين عدة، بمختلف درجاتهم ومستوياتهم العلمية والفكرية..

مدونة بقلم أحمد محمد الدغشي
Published On 29/4/2024
مدونات - العلمانية والدين

كثيرا ما يمنعنا التفكير في القادم من العيش في الحاضر، وأقصد بالعيش هنا: الاستمتاع بنجاح أو بلحظة سكون أو حتى بجلسة ممتعة مع صديق أو حبيب..

مدونة بقلم يوسف القرشي
Published On 28/4/2024
4 طرق فعالة تمنع دماغك من التفكير في السيناريو الأسوأ

انحسار تعريف الفقه من المعنى العام إلى المعنى الخاص، أو من المعنى اللغوي إلى المعنى الفقهي الاصطلاحي، أورث إشكاليات كبيرة في العقل المسلم المعاصر..

مدونة بقلم سعد الكبيسي
Published On 28/4/2024
مدونات - الفقه

الجامعات يجب أن تستهدف تخريج القادة وتأهيلهم للتعبير عن مجتمعاتهم، وأن كليات وأقسام الإعلام يجب أن تقوم بتأهيل قيادات إعلامية، تقوم بإنشاء وسائل إعلامية جديدة تشبع حاجة الجماهير للمعرفة..

مدونة بقلم د. سليمان صالح
Published On 28/4/2024

ترابط الكلمة الأدبية في معمعان اللحظات الحاسمة، وتواصل دور المواجهة والكفاح جنبا إلى جنب مع الأدوار الأخرى، في ميادين صناعة الفجر وانتظار إطلالة شمس التحرير وهزيمة المحتلين..

مدونة بقلم أحمد مولود أكاه
Published On 28/4/2024
تصميم لدخول الحرب على غزة 200