آراء

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

مرة أخرى تجتمع حركتا “فتح” و”حماس” الفلسطينيتين، ولكن هذه المرة في الصين، لبحث سبل معالجة الانقسام الفلسطيني المزمن، وتوحيد الصف الفلسطيني في مرحلة استثنائية.

مقال رأي بقلم محمود عبد الهادي
Published On 30/4/2024
Hamas political leader Mussa Abu Marzuq (L) meets with Fatah official Azzam al-Ahmad in Damascus November 9, 2010.They discussed an Egyptian proposal to promote reconciliation between Hamas and the Fatah movement headed by Palestinian President Mahmoud Abbas. REUTERS/Hamas Office/Handout (SYRIA - Tags: POLITICS) THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. QUALITY FROM SOURCE FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS

ومع توقيع اتفاقية “كامب ديفيد”، وترويج شعار “مصر للمصريين” والدعوة لفكرة العداء للعرب والعروبة، والتبشير بالسلام القائم على العدل توافدت قطعان الصهاينة، على القاهرة، قاصدةً وسط القاهرة في “مقهى ريش”.

مقال رأي بقلم خالد إسماعيل
Published On 29/4/2024
مقهى ريش القاهرة

رغم تحولات الموقف السياسي الدولي من إسرائيل بسبب تنامي حضور الحركة الاجتماعية العالمية التضامنية مع فلسطين وارتكازها الغربي، فإن الدول الحليفة لإسرائيل لا تزال حتى اللحظة تكشف عن عجز لا يمكن تفسيره.

مقال رأي بقلم طارق حمود
Published On 29/4/2024

ثلاث زيارات متزامنة لمسؤولين أميركيين وفرنسيين إلى لبنان والمنطقة، وإذا كان التزامن غير مقصود فإن خلفية هذا الحراك تبقى واحدة وتتعلق بترتيبات المنطقة لما بعد حرب غزة.

مقال رأي بقلم صهيب جوهر
Published On 29/4/2024

تحدثنا في مقالنا السابق عن ملكة الفقه والفتوى عند حسن البنا، ونقف اليوم على ما أصدره من آراء فقهية تتعلق بالجانب السياسي وهو الرجل الذي أسس أكبر حركة إسلامية مارست الدعوة وانخرطت في السياسة

مقال رأي بقلم د. عصام تليمة
Published On 29/4/2024
midan - muslims brotherhood الإخوان حسن البنا

ما طبيعة العلاقة بين واشنطن وتشاد المستعمرة الفرنسية التي تلعب دورًا هامًا في الحفاظ على مصالح باريس في منطقة وسط أفريقيا، والساحل الأفريقي؟

مقال رأي بقلم د. بدر حسن شافعي
Published On 28/4/2024

إن الطلاب الغاضبين في كثير من الجامعات يزاوجون بين حريتهم وحرية الشعب الفلسطيني، فهم في حين يرفضون “الإبادة الجماعية” لأهل غزة،يطالبون بالإفراج عن الطلاب المعتقلين، وينادون بالامتثال للدستور الأميركي.

مقال رأي بقلم د. عمار علي حسن
Published On 28/4/2024

لم يعد خافيًا على أحد خطورة الإعلام على تصورات البشر؛ لقدرة سدنته على قلب الحقائق، فالضخّ الإعلامي الكاذب استطاع أن يوهم الغوغاء أن الأحرار الذين أفنوا أعمارهم؛ دفاعًا عن الأوطان، هم سبب خرابها.

مقال رأي بقلم إبراهيم الدويري
Published On 28/4/2024
شعار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" (مواقع التواصل)

يظهر المتظاهرون الطلاب في جميع أنحاء البلاد شجاعةً معنوية وجسدية مما يخجل كل مؤسسة رئيسية في البلاد. إنهم خطرون ليس لأنهم يعطلون حياة الحرم الجامعي، لكن لأنهم يكشفون الفشل الذريع من قبل النخب الحاكمة.

مقال رأي بقلم كريس هيدجيز
Published On 27/4/2024